مركز جامعة جدة للأبحاث وتطوير المنتجات

إدارة المعامل والمختبرات

نظرا لأهمية المعامل والمختبرات بالجامعة وما تقوم به من دور كبير لكونها ركيزة اساسية للعملية التعليمية والبحثية للطلاب والباحثين، فإنه ومن هذا المنطلق وبناءً على توجيهات إدارة الجامعة خصص مركز جامعة جدة للأبحاث وتطوير المنتجات إدارة متخصصة لتوفير الدعم اللازم إدارياً وفنياً ومالياً لتحقيق كفاءة تشغيلية في صورة مثالية تواكب تطلعات الجامعة، وتشمل الإدارة على أربع وحدات ذات طبيعة فنية ووحدتان خدميتان.

  • مهام إدارة المعامل والمختبرات:
  1. وضع السياسات والاستراتيجيات الأساسية لمهام الوحدات الإدارية التابعة لها.
  2. المتابعة الإدارية لعمل الوحدات وتوفير الدعم اللازم لها.
  3. دراسة التقارير المقدمة من الوحدات عن المعامل التابعة لها بالجامعة وفروعها.
  4. بناء قاعدة بيانات بالأجهزة المعملية بالجامعة وحصر كل ما يلزم لذلك.
  5. توفير نظام الكتروني لإدارة الأجهزة والمعامل بالجامعة وفروعها.
  6. وضع سياسات تشغيل المعامل والمختبرات لتحقيق كفاءة التشغيل والأمن والسلامة.
  7. الاشراف على الامن والسلامة بالمعامل والمختبرات بالجامعة وفروعها والعمل على التنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة لتوفير عقد تخلص من النفايات المعملية بجميع أنواعها.
  8. دراسة طلبات شراء الأجهزة والمستلزمات المعملية الواردة من الكليات تمهيدا لعرضها على اللجنة المختصة.
  9. دراسة طلبات صيانة الأجهزة الواردة وتحديد الاجراء المناسب لها.
  10. اقتراح التعاقد مع شركات لصيانة ومعايرة الأجهزة العلمية بالجامعة.
  11. متابعة تنفيذ عقود الصيانة المبرمة لأجهزة المعامل بالجامعة.
آخر تحديث 6/7/2021 8:17:59 AM